اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل الفلسفة العمرانية التوازنية والنظرية الحلزونية الكونية (فلسفة ونظرية ملوحي العمرانية).. حاجتنا لفلسفة جديدة تفسر الظواهر البشرية والكونية المتغيرة والمجهولة.. طبعة خامسة. pdf

الرئيسية
/ د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi
/
/ الفلسفة العمرانية التوازنية والنظرية الحلزونية الكونية (فلسفة ونظرية ملوحي العمرانية).. حاجتنا لفلسفة جديدة تفسر الظواهر البشرية والكونية المتغيرة والمجهولة.. طبعة خامسة.
ارض الكتب الفلسفة العمرانية التوازنية والنظرية الحلزونية الكونية (فلسفة ونظرية ملوحي العمرانية).. حاجتنا لفلسفة جديدة تفسر الظواهر البشرية والكونية المتغيرة والمجهولة.. طبعة خامسة.

الفلسفة العمرانية التوازنية والنظرية الحلزونية الكونية (فلسفة ونظرية ملوحي العمرانية).. حاجتنا لفلسفة جديدة تفسر الظواهر البشرية والكونية المتغيرة والمجهولة.. طبعة خامسة.

العنوان:الفلسفة العمرانية التوازنية والنظرية الحلزونية الكونية (فلسفة ونظرية ملوحي العمرانية).. حاجتنا لفلسفة جديدة تفسر الظواهر البشرية والكونية المتغيرة والمجهولة.. طبعة خامسة.
المؤلف:د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi | ارض الكتب
د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi



وصف الكتاب


يقول هوكنغ في كتابه موجز تاريخ الزمن: (يقدم العلماء اليوم أوصافاً للعالم نابعة من نظريتين جزئيتين أساسيتين، نظرية النسبية العامة وميكانيك الكم، إنهما أعظم النظريات الكبرى نجاحاً من بين ما أنجز في القرن 20، تهتم النسبية العامة بقوة التثاقل وبنية العالم في مداه الواسع، أي بنيته في سلّم يذهب من بضعة كيلو مترات إلى مليون مليار ملياركم (واحد متبوع على يمينه 24 صفراً)، وهو المجال الذي استطعنا رصده حتى الآن، أما ميكانيك الكم فيهتم بما يحدث في سلّم صغير جداً جداً، من قبيل جزء من مليون جزء من السنتمترات، لكن هاتين النظريتين مشهورتان مع الأسف بتناقضهما، فلا يمكن إذن أن تكونا، كلتاهما صحيحتين معاً، وأحد الجهود الجبارة التي تبذل في الفيزياء اليوم، يتجه إلى البحث عن نظرية تحتويهما معاً، نظرية كمومية في التثاقل، لكننا لم ننعم بها بعد وما يزال بيننا وبين هذا الهدف طريق طويل) .
وجاء أيضاً في كتاب البحث عن اللانهاية، حل أسرار الكون، تحت عنوان مقدرة الثقب الأسود، اجتماع نظريتين: (كان تنبؤ ستيفن هوكنغ بإشعاع الثقب الأسود ",إشعاع هوكنغ", أول نجاح في جمع نظرية النسبية العامة لآينشتاين والنظرية الكمومية، واللتان تعدان حجر الزاوية لعلوم الفيزياء في القرن العشرين..)، ولكن عند نقد وتحليل الفرضيات والنظريات والقوانين والمعادلات العلمية الفيزيائية السائدة نجد أن هذا الحجر هش، قابل للكسر بسهولة أو هو مكسور في الأساس، وبحاجة ضرورية إلى صقله وتقويته، والأفضل تبديله بحجر أقسى وأقوى أمام النقد وأشد مرونة، أمام التغير العلمي والفلسفي والتطوير التقني في القرن الحادي والعشرين، وهذا يلزم ابتكار أفكاراً وفرضيات جديدة متقدمة ثم هندستها منطقياً ورياضياً ضمن منظومة علمية تجريبية، لتحقق شروط صحة النظرية العلمية لتستوعب تفسير الظواهر الطبيعية والكونية، وهذا ما قمنا به في نظريتنا الحلزونية الكونية التوحيدية (ن ح ك ت) التي تشكل الفرع العلمي البحثي في الفلسفة العمرانية التوازنية الكونية (ف ع ت ك) .





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الفلسفة الفلسفة
ارض الكتب - الرسم وفنون الديكور الرسم وفنون الديكور
ارض الكتب - العادات والتقاليد والفلكلور العادات والتقاليد والفلكلور
ارض الكتب - علم النفس العام علم النفس العام
ارض الكتب - اللغات اللغات
ارض الكتب - علم نفس الجريمة علم نفس الجريمة
ارض الكتب - التجارة التجارة
ارض الكتب - المخطوطات والكتب النادرة المخطوطات والكتب النادرة
ارض الكتب - الرياضيات الروحية والنفسية الرياضيات الروحية والنفسية
ارض الكتب - الروايات الروايات
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - صفا لطفي الالوسي صفا لطفي الالوسي
ارض الكتب - ابي علي المرزوقي ابي علي المرزوقي
ارض الكتب - د. أنور فاضل صبي الخالدي د. أنور فاضل صبي الخالدي
ارض الكتب - شافعى، محمد، شافعى، محمد،
ارض الكتب - ف . هايد ف . هايد
ارض الكتب - سعد بن جنيدل سعد بن جنيدل
ارض الكتب - اريك سيغال اريك سيغال
ارض الكتب - James Parton James Parton
ارض الكتب - توماس سيمبسون توماس سيمبسون
ارض الكتب - J.LAURIE SNELL J.LAURIE SNELL
المزيد من مؤلفى الكتب