اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل المحاسبة المالية pdf

الرئيسية
/ roby b.swayers
/
/ المحاسبة المالية
ارض الكتب المحاسبة المالية

المحاسبة المالية

العنوان:المحاسبة المالية
المؤلف:roby b.swayers
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

roby b.swayers | ارض الكتب
roby b.swayers



وصف الكتاب

يعتبر هذا الكتاب من الكتب المهمة في علم المحاسبة وذلك لما يتمتع به من سلاسة وسهولة في طرح المواضيع المحاسبية وخصوصاً في مجال المحاسبة المالية ويستطيع الدارس لهذا الكتاب فهم النظام المحاسبي بأكمله وإعداد القوائم المالية المختلفة والتعرف على الدورة المحاسبية من بداية مرحلة التحليل للعمليات المالية ومن ثم التسجيل ومن ثم الترحيل إلى أن يقوم بإصدار القوائم المالية ومن ثم كيفية تحليل هذه القوائم لإيصال المعلومات لمتخذي القرار من الإدارة العليا.

ويتكون هذا الكتاب من اثنى عشر فصلاً يناقش فيها مواضيع المحاسبة المالية حيث يتناول الفصل الأول مقدمة عن المحاسبة المالية يتناول فيه القروض المحاسبية وتقرير الربحية والمركز المالي وحقوق الملكية وقائمة التدفقات النقدية والصفات النوعية للمعلومات المحاسبية، والإطار الفكري للمحاسبية كما يتناول الفصل الثاني القوائم المالية للشركات حيث يقدم أشكال العمل التجاري ومبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وتصنيف الميزانية العمومية وقائمة المدخل متعددة الخطوات والتحليل الأفقي والعمودي وقائمة حقوق الملكية.

أما الفصل الثالث فيتناول تسجيل العمليات المالية حيث يقدم نظام المعلومات المحاسبي والعمليات المالية المحاسبية ومعادلة الميزانية ونظام القيد المزدوج وتسجيل العمليات المحاسبية.

أما الفصل الرابع فيتناول المحاسبة وفقاً لأساس الإستحقاق وقيود وقيود التسوية حيث يفرق بين الأساس النقدي وأساس الإستحقاق ويقوم بشرح قيود التسوية.

أما الفصل الخامس فيتناول الرقابة الداخلية والنقدية حيث يبين مكونات نظام الرقابة الداخلية والرقابة على النقدية والتقرير عن النقدية والنقدية المكافئة ومن ثم تحليل النقد.

أما الفصل السادس فيتناول الذمم المدينة (المدينون) كيفية التسجيل والحسابات غير المحصلة ومصروف الديون المعدومة المقدر وتحليل الذمم المدينة وأوراق القبض.

أما الفصل السابع فهو خاص بالمخزون حيث يناقش تسجيل وصرف وإعداد تقرير المخزون وطرق حساب تكلفة المخزون السلعي ومقارنة طرق إحتساب تكلفة المخزون مع بعضها البعض والتعرف على أخطاء المخزون وتقرير مخزون آخر الفترة، والتعرف على قاعدة التكلفة أو السوق أيها أقل وتقييم إدارة الشركة للمخزون ويوجد ملحق للجرد الدوري.

أما الفصل الثامن فهو يعالج الأصول الثابتة والأصول غير الملموسة من حيث التسجيل والجرد والتقرير عنها ومن ثم حساب مصروف الإهتلاك والتسويات خلال فترة إستخدام الأصل وتقييم إدارة الشركة للأصول الثابتة وعلاقتها بالتدفقات النقدية ومن ثم التعرف على الأصول غير الملموسة.

أما الفصل التاسع فيتناول الإلتزامات بشقيها المتداولة وغير المتداولة ويتناول السندات وإستردادها والإلتزامات الإضافية كما يوجد ملحقين الأول خاص بتحديد سعر إصدار السند والثاني خاص بالفائدة الفعالة.

أما الفصل العاشر فهو يتناول حقوق الملكية حيث تم التعرف على مكونات رأس المال المختلفة الأسهم العادية وتوزيعات الأرباح والأسهم الممتازة وأسهم الخزينة وتقييم إدارة الشركة لحقوق الملكية.

أما الفصل الحادي عشر فهو يعالج قائمة التدفقات النقدية وكيفية إعدادها سواء كان بالطريقة المباشرة أو غير المباشرة كما يعالج التحليل المالي لقائمة التدفقات النقدية.

أما الفصل الثاني عشر والأخير فهو يعالج التحليل المالي للقوائم المالية بإختلاف إشكالة سواء كان تحليل أفقي أو عمودي أو تحليل نسب.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الفنون المدنية والمساحة الفنون المدنية والمساحة
ارض الكتب - الديانة المسيحية الديانة المسيحية
ارض الكتب - الاوفس الاوفس
ارض الكتب - الثقة بالنفس الثقة بالنفس
ارض الكتب - المنطق المنطق
ارض الكتب - اللغات اللغات
ارض الكتب - المخطوطات والكتب النادرة المخطوطات والكتب النادرة
ارض الكتب - الاقتصاد والعلوم السياسية الاقتصاد والعلوم السياسية
ارض الكتب - تصميم المواقع تصميم المواقع
ارض الكتب - تاريخ المناطق الأخرى من العالم تاريخ المناطق الأخرى من العالم
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - نهلة عبيس طلال الشمري نهلة عبيس طلال الشمري
ارض الكتب - اشرف شوقي عبد الوهاب عطية اشرف شوقي عبد الوهاب عطية
ارض الكتب - زغلول البلشي زغلول البلشي
ارض الكتب - كتاب يتكلم عن توحيد قارة وسيتيروس بواسطة (ايغون تارجيريان) كتاب يتكلم عن توحيد قارة وسيتيروس بواسطة (ايغون تارجيريان)
ارض الكتب - شامي، محمد عبد العظيم، شامي، محمد عبد العظيم،
ارض الكتب - طه عبد العظيم حسين طه عبد العظيم حسين
ارض الكتب - انس داود انس داود
ارض الكتب - عبد الفتاح عبد الطيف حسين الجبارة عبد الفتاح عبد الطيف حسين الجبارة
ارض الكتب - هالة عمر ابرهيم الهوارى هالة عمر ابرهيم الهوارى
ارض الكتب - البهي فضلاء البهي فضلاء
المزيد من مؤلفى الكتب