اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل القاموس - معجم لغوي علمي [عربي/روسي] لونان pdf

الرئيسية
/ نشأت حبيب وسوف
/
/ القاموس - معجم لغوي علمي [عربي/روسي] لونان
ارض الكتب القاموس - معجم لغوي علمي [عربي/روسي] لونان

القاموس - معجم لغوي علمي [عربي/روسي] لونان

العنوان:القاموس - معجم لغوي علمي [عربي/روسي] لونان
المؤلف:نشأت حبيب وسوف
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

نشأت حبيب وسوف | ارض الكتب
نشأت حبيب وسوف



وصف الكتاب

إن جذور ",اللغة الروسية", يرجع تاريخها إلى حوالي 4000 عام، فاللغة الروسية تحتوي على الكثير من التراكيب، والأمثال والحكايات الشعبية والأساطير والملاحم البطولية، التي تعود إلى زمن يوم كانت مدينة (إمارة) كييف هي عاصمة لروسيا.

",اللغة الروسية", هي اللغة الأم لروسيا، واللغة الأولى لحوالي 140 مليون متحدث باللغة الروسية، فيما كان يعرف بالإتحاد السوفييتي والعديد من بلدان أوروبا الشرقية.

إن ",الأحرف الروسية", هي أحرف سيريلية تعود إلى الأبجدية السلافية القديمة، تم تطويرها خلال العشرة قرون الأخيرة، وهي تعتمد في أساسها على الأبجدية اليونانية.

تحتل ",اللغة الروسية", مركزاً مرموقاً بين اللغات العالمية، حيث أنها على مساحات شاسعة من دول الإتحاد السوفييتي السابق بالإضافة إلى جمهورية روسيا الإتحادية يتحدث بها جميع سكان أوكرانيا، بيلوروسيا، كازاخستان، تركمنستان، اوزبيكستان، قرغيزستان، أذربيجان، جيورجيا، أرمينيا وجمهوريات البلطيق، حيث تبلغ مساحة تلك الدول مجتمعة حوالي سدس مساحة الكرة الأرضية، حيث أنه يوجد إختلاف في اللفظ بين مختلف سكان تلك الدول تبعاً للكناتها الخاصة (لهجات محلية)، إلا أن ",اللغة الروسية", هي لغة واحدة، لغة الأدب الروسي الفائق الشهرة عالمياً، ولا توجد في اللغة الروسية لغة عامية ولغة فصحى كما في اللغة العربية، بل هي لغة واحدة فصحى يتكلمها الجميع.

إن عدداً كبيراً من المواطنين العرب يتكلم ",اللغة الروسية", ومعظمهم من الطلاب الذين أتموا دراساتهم في الإتحاد السوفياتي السابق في فترة السبعينات وحتى بداية التسعينات، ولا يزال عدد كبير من الطلاب العرب يقصدون جمهورية روسيا الإتحادية للدراسة، وعدد كبير آخر من رجال الأعمال يتردد على روسيا في وقتنا الحالي بغية إتمام صفقات إقتصادية هامة، كل ذلك يعزز أهمية إصدار قاموس عربي روسي بهذا المعجم.

يحتوي هذا القاموس على مصطلحات وتعابير أدبية، علمية، إقتصادية، مصطلحات من الكيمياء والفيزياء والطب والعلوم الحيوية والعلوم العسكرية، بالإضافة إلى مختلف أنواع الوثائق كالدساتير والإتفاقيات وغيرها...

ومن الصعب جداً إيجاد مرادفات دقيقة للكثير من العبارات التي تحتوي على معانٍ تعبيرية وعاطفية، وكذلك العبارات والكلمات الشائعة، وقد أولي الكثير من الإهتمام لإختيار المرادفات العربية، كما يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه في اللغتين العربية والروسية ليس دائماً تتفق الروابط الذاتية والموضوعية، لذلك تم إدراج بعض الأفعال الروسية تم ترجمتها ضمنياً في معرض النصوص عموماً.

الجموع اللغوي في هذا القاموس ليس كاملاً، إلا أنه يتضمن أكثر المعاني والمرادفات من حيث بناء الجملة، شيوعاً في اللغة الروسية الأدبية، وأدخلت في هذا القاموس أيضاً بعض المصطلحات والمرادفات اللغوية القديمة التي وردت في المؤلفات الأدبية للنصف الثاني من القرن التاسع عشر، وكذلك المصطلحات والمفردات الحياتية والأدبية والإجتماعية والسياسية والعلمية والتكنولوجيّة، إلا أن هذا القاموس لا يمكن أن يعوض عن القواميس العلمية المتخصصة.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - علوم الطباعة والمطبوعات علوم الطباعة والمطبوعات
ارض الكتب - التصوير والصور التصوير والصور
ارض الكتب - علم النفس والاجتماع علم النفس والاجتماع
ارض الكتب - الموسيقى الموسيقى
ارض الكتب - اقتصاديات العمل اقتصاديات العمل
ارض الكتب - الأدب الإنجليزي الأدب الإنجليزي
ارض الكتب - الكيمياء التطبيقية الكيمياء التطبيقية
ارض الكتب - العلوم البحتة العلوم البحتة
ارض الكتب - الروايات الروايات
ارض الكتب - الأدب العربي الأدب العربي
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - د.م نضال خضير العبادي د.م نضال خضير العبادي
ارض الكتب - ابراهيم العريض ابراهيم العريض
ارض الكتب - ابراهيم الموسى ابراهيم الموسى
ارض الكتب - مفتاح، ربيع، مفتاح، ربيع،
ارض الكتب - عادل عبد المقصود عفيفي عادل عبد المقصود عفيفي
ارض الكتب - الدكتور ياسين الأيوبي الدكتور ياسين الأيوبي
ارض الكتب - جونتان جاي جونتان جاي
ارض الكتب - فيليب ادي -ميخائيل شاير فيليب ادي -ميخائيل شاير
ارض الكتب - امال بطاهر امال بطاهر
ارض الكتب - سامي معروف سامي معروف
المزيد من مؤلفى الكتب