اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل 62-مقالات ودراسات مجلة دار الغسق الرقمية نموذج هندسي بنيوي تحريكي حلزوني جديد للذرة ونواتها وفضائها وجسيماتها.. طبعة أولى. pdf

الرئيسية
/ د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi
/
/ 62-مقالات ودراسات مجلة دار الغسق الرقمية نموذج هندسي بنيوي تحريكي حلزوني جديد للذرة ونواتها وفضائها وجسيماتها.. طبعة أولى.
ارض الكتب 62-مقالات ودراسات مجلة دار الغسق الرقمية نموذج هندسي بنيوي تحريكي حلزوني جديد للذرة ونواتها وفضائها وجسيماتها.. طبعة أولى.

62-مقالات ودراسات مجلة دار الغسق الرقمية نموذج هندسي بنيوي تحريكي حلزوني جديد للذرة ونواتها وفضائها وجسيماتها.. طبعة أولى.

العنوان:62-مقالات ودراسات مجلة دار الغسق الرقمية نموذج هندسي بنيوي تحريكي حلزوني جديد للذرة ونواتها وفضائها وجسيماتها.. طبعة أولى.
المؤلف:د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi | ارض الكتب
د. ناصر محي الدين ملوحي Dr. Nasser Mehi Aldein Mallouhi



وصف الكتاب


من واجبنا أن نحيي المنهج العلمي النقدي التجريبي الاستقرائي الذي أسسه العلماء العرب والمسلمين لاسيما العالم الكيميائي جابر بن حيان والعالم الفيزيائي ابن الهيثم والعالم الفلكي ابن الشاطر الدمشقي مروراً بالعالم الاجتماعي السياسي ابن خلدون، وفي العصر الحديث المفكر الإسلامي ملك بن نبي في دراسة مشكلات العالم العربي والإسلامي ضمن مفاهيم علم قيام وسقوط الحضارات (علم تداول الحضارات).
وينبغي أن نستمر في تطوير هذه المناهج العلمية النقدية النظرية والتجريبية والحضارية والمستقبلية، لنضيف إليه عمقاً في الرؤية وطريقاً يستشرف المستقبل، ويحزم الفكر والأصالة وجوده المعاصرة، أصالة تجلس على طاولة العصر، في حضور يمتلك ناحية المسيرة، وكلمة تحاور الأمم وتجاور الثقافات، مع التأكيد على عدم مشروعية ذهاب الشخصيات الكاسدة لالتماس البركات، ولاقتناء الحروز ذات الخوارق والمعجزات، غير أنه ما إن سطع نور الفكرة الإسلامية الرشيدة العمرانية الإصلاحية حتى تحطمت تلك السلبيات والأوثان مع انبهار ومكر الاستخراب الكارثي الرأسمالي الشيوعي ومرتزقته، وأسف عماتنا وخالاتنا اللاتي أدهشهن ما رأين، وزالت عن البلاد حمى الدراويش وخزعبلات السلاطين المستبدين وخرافات المستخربين (المستعمرين) من جميع الأنجاس والجنسيات، وتخلصت منها الجماهير بعد أن ظلت طوال خمسة قرون ترقص على دقات البنادير، وتبتلع العقارب والمسامير مع الخرافات والأوهام والأساطير، ولقد ذهبت بذهابهم تلك الجنة التي وعدها المريدون بلا كَد ولا عمل ولا إنتاج ولا إبداع ولا ابتكار ولا اختراع ولا تطوير ولا تقدّم، إلا ما يتلمسون من رضا الشيخ ودعواته، ونفاق السلطان وفتاته والعمالة للاستدمار (الاستعمار) وفلوسه، وحلت مكانها جنة الله تعالى التي وعدها المتقين العاملين الصالحين الفاعلين المنتجين في الحياة الدنيا والآخرة، ولكن مع مرور الزمن وتدني التعليم وقصور النقد والوعي وشراسة المتوحشين المفترسين الإرهابيين من الخارج والداخل، تحولت أوراق الحروز التي نبذها الشعب إلى أوراق الانتخابات المزورة الملفقة، وأصبحت العقول البسيطة الجاهلة تصدق بمعجزات صناديق الانتخابات، وما يرافقها من احتفالات وسخافات وتلفيقات التي كانت تقام في ساحات المشايخ سابقاً، ثم أصبحت تقام للرؤساء والأمراء والملوك في الميدان السياسي، وبدلاً من أن تكون البلاد ورشة للعمل المثمر والمنتج والمبدع بمختلف أنواعه والقيام بالواجبات الباعثة إلى الحياة والتحضر والرقي والسمو والمنافسة والعيش الكريم المستقل والعزّة الفردية والاجتماعية والوطنية العربية والإسلامية، أصبحت سوقاً سخيفة للانتخابات كبازارات العلوج والأنجاس والبهائم والأنعام، حتى أنهم لحقارة الاستخراب (الاستعمار) الخارجي والاستبداد الداخلي قام كليهما بتطبيق تقنيات لاستراتيجيات تدمير الدول والمجتمعات والشعوب والبلدان والعمران والبنيان وحرقهما وسرقتهما وتلويثهما ثم تنفيذ سياسات طاردة وقاتلة وحارقة وناهبة للسكان من قبل عصابات إرهابية إجرامية مرتزقة داخلية وخارجية..





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الاقناع الاقناع
ارض الكتب - الاوفس الاوفس
ارض الكتب - تاريخ المناطق الأخرى من العالم تاريخ المناطق الأخرى من العالم
ارض الكتب - علم الأخلاق علم الأخلاق
ارض الكتب - العلوم الهندسية العلوم الهندسية
ارض الكتب - الوثنية و الديانات الأخرى الوثنية و الديانات الأخرى
ارض الكتب - العلوم السياسية العلوم السياسية
ارض الكتب - البرمجة البرمجة
ارض الكتب - الديانة المسيحية الديانة المسيحية
ارض الكتب - الموسيقى الموسيقى
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - صالح العمرى صالح العمرى
ارض الكتب - خالد فائق العبيدي خالد فائق العبيدي
ارض الكتب - أبي منصور عبد الملك بن محمد - الثعالبي أبي منصور عبد الملك بن محمد - الثعالبي
ارض الكتب - عبد الرحمن، توفيق عبد الرحمن، توفيق
ارض الكتب - محمود أحمد طه محمود محمود أحمد طه محمود
ارض الكتب - ق.قاسم محمود جاسم ق.قاسم محمود جاسم
ارض الكتب - رحاب إبراهيم عجم رحاب إبراهيم عجم
ارض الكتب - دعاء سلطان دعاء سلطان
ارض الكتب - آمنة المحب آمنة المحب
ارض الكتب - طويل، اكرم احمد، طويل، اكرم احمد،
المزيد من مؤلفى الكتب