اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل علم الأعصاب التربوي pdf

الرئيسية
/ عامر إبراهيم علوان
/
/ علم الأعصاب التربوي
ارض الكتب علم الأعصاب التربوي

علم الأعصاب التربوي

العنوان:علم الأعصاب التربوي
المؤلف:عامر إبراهيم علوان
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

عامر إبراهيم علوان | ارض الكتب
عامر إبراهيم علوان



وصف الكتاب

منذ أواخر التسعينات من القرن العشرين تم اكتشاف العديد من النتائج العلمية العصبية، مما جعل من فهم كيفية عمل الدماغ يتزايد باستمرار. استحوذت الابحاث العلمية العصبية المبتكرة على اهتمام الكثير من السياسيين والمجتمع العالمي ككل. وقد ظهر هذا الاهتمام جليا في الكثير من وسائل الاعلام المختلفة التي ركزت على النتائج العلمية، والأعداد المتزايدة من الكتب العلمية الشعبية على كيفية عمل الدماغ وحاجة السياسيين للممارسات المستندة الى خلفية علمية. وقد بدأ سحر الدماغ يؤثر في الأوساط الأكاديمية أيضا، مما جعل عديد العلماء من التخصصات الدراسية المختلفة تفكر جديا بالنتائج العصبية المكتشفة. في الطب على سبيل المثال، قادت النتائج العصبية المعرفية المكتشفة إلى تحسينات كبيرة. ووجد الأكاديميون من تخصصات العلوم الاجتماعية المختلفة عونا من علم الأعصاب، وعلم النفس قد يكون الحقل المعرفي الأكثر قربا من علم الأعصاب المعرفي، وأيضا تخصصات أخرى مثل علم الاقتصاد (الاقتصاد العصبي neuroeconomics) والاتصال وعلم السياسة وعلم الاجتماع استفادت من نتائج الدراسات العصبية.
علم الأعصاب التربوي باعتباره حقلا علميا واعدا يسعى الدمج بين عدة حقول علمية بحيث أنه لا يوجد حقلا علميا واحدا مهما أكثر من الحقول الاخرى. وهو حقلا من البحث التربوي مثمرا، ومدعوم بالنظريات والطرائق والنتائج من علم الأعصاب. وأصبح من العلامات البارزة للتربية. ليس فقط كونه ذات صلة بالقضايا التربوية البارزة للقيم النظرية والمنهجية والفلسفية والعملية، فهو أيضا ذات أهمية كبيرة للاهتمامات السياسية والمجتمعية الحضارية.
النظام التربوي العربي بحاجة ماسة للاستفادة من الممارسات التي خبرها واكتسبها مما يعرف بـ ", التفكير داخل الصندوقThinking Inside the Box",والانطلاق بها الى ما يعرف بـ ",التفكير خارج الصندوقThinking outside of the brain ", والانتقال من الخبرة الى المعنى.
ولغرض توفير الفرصة للراغبين من المطلعين على هذا الكتاب، أدرج سجل بأسماء (78) من اعلام الكتاب وايجاز عن نشاطاتهم العلمية وصورهم الشخصية وتاريخ ميلادهم وقد تكون بعض الشخصيات الواردة في الملحق غير معروفة للقارئ العربي ! وقد ضم ذلك السجل العديد من الفلاسفة والعلماء والأطباء والمهندسين والتربويين، كما أدرج سجل بـ (77) من مصطلحات الكتاب والمفاهيم العلمية التي وردت في نص معين مع صورة توضيحية أو شكل لتقريب المصطلح أو المفهوم من ذهن الدارس في الطب والهندسة والفن والتربية والتربية البدنية، وأهم الكتب التي تبحث في الدماغ البشري وأسراره خلال السنوات القليلة الماضية. وأدرج سجل بـ (23) منظمة عالمية والواردة في الكتاب ضمن نص معين فيه مع الصور والأشكال التوضيحية والتي تهتم بالعقل والدماغ والتربية والطب النفسي، وأهم الجامعات العالمية التي وفرت دراسات عليا في علم الأعصاب التربوي.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الكيمياء الكيمياء
ارض الكتب - فنون الترويح والتسلية فنون الترويح والتسلية
ارض الكتب - الفلسفة القديمة ، الوسيطة ، الشرقية الفلسفة القديمة ، الوسيطة ، الشرقية
ارض الكتب - الكيمياء التطبيقية الكيمياء التطبيقية
ارض الكتب - العادات والتقاليد والفلكلور العادات والتقاليد والفلكلور
ارض الكتب - اقتصاديات العمل اقتصاديات العمل
ارض الكتب - ادب اسيوى ادب اسيوى
ارض الكتب - الاقناع الاقناع
ارض الكتب - اللغة الانجليزية اللغة الانجليزية
ارض الكتب - العلوم التطبيقية العلوم التطبيقية
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - المحامي نزيه شلالا المحامي نزيه شلالا
ارض الكتب - لوران غوديه لوران غوديه
ارض الكتب - وائل التل وائل التل
ارض الكتب - ذة: نجية بنيوسف ذة: نجية بنيوسف
ارض الكتب - ابراهيم أحمد ملحم ابراهيم أحمد ملحم
ارض الكتب - يوسف حسن يوسف حسن
ارض الكتب - ل. ى. روفنسكى ل. ى. روفنسكى
ارض الكتب - محمد جميل زين محمد جميل زين
ارض الكتب - نواف الزو نواف الزو
ارض الكتب - حنين الصايغ حنين الصايغ
المزيد من مؤلفى الكتب