اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل الفلك pdf

الرئيسية
/ خالد فائق صديق العبيدي
/
/ الفلك
ارض الكتب الفلك

الفلك

العنوان:الفلك
المؤلف:خالد فائق صديق العبيدي
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

خالد فائق صديق العبيدي | ارض الكتب
خالد فائق صديق العبيدي



وصف الكتاب

الكتاب الذي بين يدينا يدخل ضمن كتب هذه السلسلة وهو يتناول الإعجاز القرآني بذكر كل ما يتعلق بالأجرام الفلكية كالشمس والقمر والنجوم والكواكب وهذا الموضوع يعد من أهم مواضيع الإعجاز القرآني فلا يكاد كتاب يتكلم عن الإعجاز إلا يبدأ به.

هذه السلسلة تتحدث بأسلوب علمي مشوق عن السبق القرآني للعلوم الحاضرة في شتى مجالات العلوم واختصاصاتها المتعددة.

سيجد القارئ العزيز مهما كان اختصاصه كيف أن الله تعالى جعل من القرآن العظيم كوناً مقروءاً وليس مجرد كتاب يقرأ ولا يتدبر، وجعل فيه أسرار كونه المنظور.. وسيجد أيضاً أن الله تعالى قد بين عظمة كتابه الكريم في كل مجالات حياة البشر ليس في عهد التنزيل فقط وإنما لكل العصور.. إذ ليس كل آيات القرآن الكريم لها سبب نزول، فالآيات العلمية التي تربو على سدس القرآن الكريم جلها. لم ينزل لسبب، وإنما نزلت هكذا، وكأن الله تعالى يخاطب بها أقواماً وأجيالاً ستأتي لاحقاً تعاند وتجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير.

العجب في الأسلوب القرآني أنه عجيب، لا يمكن الإحاطة بأسرار بلاغته وفصاحته وأدبه وعلمه، بل وحتى ترتيبه الهندسي والعددي والرياضي، لأنه حقاً كما وصفه الرازي رحمه الله تعالى: (كون مقروء).

كل ذلك كي يعرف العالم عظمة هذا الدين فيؤمنوا به فتخبت له قلوبهم لينقذهم من الظلمات إلى النور بإذن ربهم، ويعزهم في الدنيا والآخرة، وليتوضح لكل معاند يدعي العلمية أن علمه يقف قزماً أمام علمك الله الخالد خالق كل شيء والذي أنزل بعضه في كتابه العظيم الذي لا تنقضي عجائبه ولا يشبع منه العلماء ولا يخلق على كثرة الرد..

هذه السلسلة درست اختصاصات عديدة سبق بها القرآن الكريم، منها الطب والفيزياء والفلك، وعلوم الأرض والمعادن. وعلوم الحياة والوراثة، وعلون البحار والأرصاد الجوية والبيئة والاجتماع والاقتصاد، وعلوم النفس والأحلام والآثار، وما سيكون في آخر الزمان وغيرها.

هذه السلسلة تتحدث بأسلوب علمي مشوق عن السبق القرآني للعلوم الحاضرة في شتى مجالات العلوم وإختصاصاتها المتعددة.

سيجد القارئ العزيز مهما كان إختصاصه كيف ان الله تعالى جعل من القرآن العظيم كوناً مقروءاً وليس مجرد كتاب يُقرأ ولا يُتدبّر، وجعل فيه أسرار كونه المنظور... وسيجد أيضاً أن الله تعالى قد بيّن عظمه كتابه الكريم في كل مجالات حياة البشر ليس في عهد التزيل فقط وإنما لكل العصور... إذ ليس كل آيات القرآن الكريم لها سبب نزول، فالآيات العلمية التي تربو على سدس القرآن الكريم جلّها لم ينزل لسبب، وإنما نزلت هكذا، وكأن الله تعالى يخاطب بها أقواماً وأجيالاً ستأتي لاحقاً تعاند وتجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير.

العجبُ في الأسلوب القرآني أنه عجيب، لا يمكن الإحاطة بأسرار بلاغته وفصاحته وأدبه وعلمه، بل وحتى ترتيبه الهندسي والعددي والرياضي، لأنه حقاً كما وصفه الرازي رحمه الله تعالى: (كون مقروء).

كل ذلك كي يعرف العالم عظمة هذا الدين فيؤمنوا به فتُخّبِت له قلوبهم لينقذهم من الظلمات إلى النور بإذن ربهم، ويعزّهم في الدنيا والآخرة، وليتوضّح لكل معاند يدعي العلمية أن علمه يقف قزماً أمام علم الله الخالد خالق كل شيء والذي أنزل بعضه في كتابه العظيم الذي لا تنقضي عجائبه ولا يشبع منه العلماء ولا يَخلق على كثرة الرد...

هذه السلسلة درست إختصاصات عديدة سبق بها القرآن الكريم، منها الطب والفيزياء والفلك، وعلوم الأرض والمعادن، وعلوم الحياة والوراثة، وعلوم البحار والأرصاد الجوية والبيئة والإجتماع والإقتصاد، وعلوم النفس والأحلام والآثار، وما سيكون في آخر الزمان، وغيرها.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - العلوم البحتة العلوم البحتة
ارض الكتب - العمارة العمارة
ارض الكتب - علوم الكمبيوتر علوم الكمبيوتر
ارض الكتب - المعارف العامة المعارف العامة
ارض الكتب - التحفيز التحفيز
ارض الكتب - الأخلاق المسيحية والعبادة الأخلاق المسيحية والعبادة
ارض الكتب - الرسم والتلوين الزيتي الرسم والتلوين الزيتي
ارض الكتب - الفقه الاسلامى الفقه الاسلامى
ارض الكتب - الكيمياء التطبيقية الكيمياء التطبيقية
ارض الكتب - تصميم المواقع تصميم المواقع
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - د. فياض القضاة د. فياض القضاة
ارض الكتب - bell bell
ارض الكتب - محمد بن عبد الهادي المقدسي محمد بن عبد الهادي المقدسي
ارض الكتب - سعيد شوقي محمد سليمان سعيد شوقي محمد سليمان
ارض الكتب - عبد الرزاق عبد الدراجي عبد الرزاق عبد الدراجي
ارض الكتب - محمد سليم محمد محمد سليم محمد
ارض الكتب - عصمت، أحمد، عصمت، أحمد،
ارض الكتب - أمال زيدان عبد اللاه أمال زيدان عبد اللاه
ارض الكتب - د - عاطف عبد الله المكاوى د - عاطف عبد الله المكاوى
ارض الكتب - د . كمال ديب د . كمال ديب
المزيد من مؤلفى الكتب