اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل الاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين pdf

الرئيسية
/ موفق هاشم الحلبي
/
/ الاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين
ارض الكتب الاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين

الاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين

العنوان:الاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين
المؤلف:موفق هاشم الحلبي
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

موفق هاشم الحلبي | ارض الكتب
موفق هاشم الحلبي



وصف الكتاب

يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة نفسية تتحدث عن الطفل، مشاعره ومشاكله ومخاوفه والمركبات النفسية والجسيمة المرضية التي تؤدي إلى ارتكاسات غير سوية لديه، والتي سيكون لها الأثر الأكبر في سلوكه وتلاؤمه ليس فقط من سن طفولته بل في مراحل حياته كلها، وحتى في أجيال أخرى تأتي من بعده من نسله أو من نسل المحيطين به، وبشكل عام تتوجه هذه الدراسة والتي جاء متنها بأسلوب ميسر مفصل محكم للآباء والمدرسين والوعاظ حيث يمكن لهم الإفادة منها بسهولة في دراسة المشاكل النفسية عند الأطفال والمراهقين والوقاية من حدوثها وتفهم أخطارها والتعاون مع الأطباء في معالجتها.

كما يمكن للأطباء وطلاب الطب والعاملين في مجال التربية والتعليم وعلم النفس، أن يجدوا في هذا الكتاب ما هم بحاجة إليه في متابعة الدراسة والتحصيل بشكل علمي موضوعين وإذا ما عدنا لمتن الدراسة لوجدنا أنها تنقسمن إلى قسمين القسم الأول يشتمل على فصول في النفس والروح والعقل، وتعريفاً بعلم النفس، وعلم نفس الأطفال، ومراحل الطفولة، والصحة الجسمية والصحة النفسية وأثر كل منهما في الأخرى. وكيف يمكن للتربية السليمة (الجسيمة والنفسية) من التخفيف من حدوث الأمراض النفسية عند الأطفال والكهول. وفصولاً عن الطب النفسي البدني وتطور مفهوم المرض النفسي والعقلي، وعن النمو العقلي والنفسي عند الأطفال والمراهقين، وعن شخصية الطفل والمراهق، والعوامل المؤثرة في بناء الشخصية. والحاجات النفسية الأساسية للأطفال.

كما يتحدث هذا القسم عن كيفية دراسة المشكلة النفسية للطفل، وذلك بدراسة الأسباب العامة للاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين. وكيف تتظاهر أعراض هذه الاضطرابات، ووسائل معالجتها ويتخلل ذلك بعض الطرق في الوقاية منها.

وأخيراً تصنيفاً لهذه الأمراض ليتمن دراستها في القسم الثاني والثالث من الكتاب.

أما القسم الثاني فاشتمل على دراسة مفصلة للاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين وقد قسم هذا الجزء إلى بابين: يبحث الباب الأول الاضطرابات في مرحلة الطفولة قبل سن المراهقة في فصول تشمل دراسة الاضطرابات التي ترافق أو تتلو الأمراض. والنقاشات التي تعقب المرض، والتأخر العقلي الصرعي بعد دراسة داء الصرع. كما يشمل بحثاً عن العصابات النفسية عند الأطفال، وأبحاثاً هم الاضطرابات الانفعالية والسلوكية والمزاجية، وأبحاثاً أخرى تتعلق باضطرابات التغذية والإفراغ واضطرابات النطق، والحالات الجنسية غير الطبيعية، واضطرابات التكيف المدرسية، وفصلاً أخيراً عن النقص العقلي.

ويشمل الباب الثاني على الاضطرابات النفسية التي تصيب المراهقين: وهي الاضطرابات الجنسية، والفصام، واضطرابات الشخصية التي تبدو بشكل السايكوباتية، وبحثاً عن انحراف الأحداث، وجنوحهم، وآخر في الانتحار عند الأطفال والمراهقين.

ماذا عن علم النفس ومراحل الطفولة؟ ما هي مراحل تطور مفهوم المرض النفسي والعقلي؟ ما هي مراحل النمو الجسمي والعقلي والاجتماعي عند الأطفال والمراهقين؟ ماذا عن شخصية الطفل والمراهق؟ ما هي أسباب الاضطرابا ت النفسية عندهم؟ ماذا عن أعراض هذه الاضطرابات وما هي طرق معالجتها؟ كتاب في علم النفس يبحث قضية في الاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الفنون المدنية والمساحة الفنون المدنية والمساحة
ارض الكتب - البرمجة اللغوية العصبية البرمجة اللغوية العصبية
ارض الكتب - علوم الكمبيوتر علوم الكمبيوتر
ارض الكتب - النحت وفنون البلاستيك النحت وفنون البلاستيك
ارض الكتب - علم النفس الفردى علم النفس الفردى
ارض الكتب - البرمجة البرمجة
ارض الكتب - الثقة بالنفس الثقة بالنفس
ارض الكتب - الكيمياء الكيمياء
ارض الكتب - علم الحيوان علم الحيوان
ارض الكتب - المخطوطات والكتب النادرة المخطوطات والكتب النادرة
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - Jean COURNUT Jean COURNUT
ارض الكتب - شهرزاد محمد النعيمي شهرزاد محمد النعيمي
ارض الكتب - عباس أبو شامة عباس أبو شامة
ارض الكتب - برتولد بريخت برتولد بريخت
ارض الكتب - الشيخ يوسف النبهاني الشيخ يوسف النبهاني
ارض الكتب - John P.J. PINEL John P.J. PINEL
ارض الكتب - عبد الله عنتر أحمد ،الدكتور عبد الله عنتر أحمد ،الدكتور
ارض الكتب - Ludwig Bechstein Ludwig Bechstein
ارض الكتب - نوال شلبي نوال شلبي
ارض الكتب - عبد الله بن هشام عبد الله بن هشام
المزيد من مؤلفى الكتب