اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل ماكنة كبيرة تدهس المارة pdf

الرئيسية
/ زهير كريم
/
/ ماكنة كبيرة تدهس المارة
ارض الكتب ماكنة كبيرة تدهس المارة

ماكنة كبيرة تدهس المارة

العنوان:ماكنة كبيرة تدهس المارة
المؤلف:زهير كريم
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:منشورات المتوسط
سنة النشر:2017
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

زهير كريم | ارض الكتب
زهير كريم



وصف الكتاب

صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط في إيطاليا، مجموعة قصصية جديدة للكاتب والشاعر العراقي زهير كريم، حملت عنوان ",ماكنة كبيرة تدهس المارة",.
يحاول زهير كريم في مجموعته الجديدة التقاط تفاصيل حياة اللاجئ العراقي في أماكن لجوئه. هو الذي عايشها منذُ خروجِه من العراق مطالع التسعينيات من القرن الماضي. يعيشُ تقلّبات هذه الحياة، وانعكاس القديم على الجديد، من خلال لغة سرديّة رشيقة ومتقنة، متمكنة من أساليبها.وكأن سؤالًا يدور في رأس الكاتب من غيرِ أن يُطرحَ بصورةٍ مباشرة: هل ينجو أحد من الحرب فعلًا؟
لا نجاة من الحروب، صورُها الدموية، الغبارُ الذي يتصاعدُ من تدميرها، الأذى النفسيّ الذي يلحقُ بمن عاصرها وعايشها، كل هذه أشياء تبقى مطبوعةً في رأسِ الخارجينَ من الحروب، أينما حلّت بهم الوجهة الأخيرة. في الحروبِ ثمّة من يموتون، ومن لا يموتون. وهؤلاء ليسوا ناجينَ بالضرورة!
يقولُ زهير كريم: ",أعترف لكم أن حياتي الحقيقية هي التي لا تحدث إلا في منطقة المنامات، تتخلّل الوقائع فيها - أحياناً - أشياء مزعجة، لكنها - وبشكل عامّ - تأخذ طابعاً مفرطاً في الحميمية، الحماقات تحدث أيضاً، رغم ذلك، فأنا أنسى كثيراً، ولهذا فهي تتكرّر. في الحقيقة تبدو حياتي الأخرى مثل قوقعة، وأنا أختبئ داخلها، حسناً، دعوني أؤكّد أن حياتي الحلمية عكس ذلك تماماً، فما يحدث في أثناء المنام هو الأجمل رغم كل شيء، بينما ساعات اليقظة، ظلّت أشبه بالزمن المقذوف في الفراغ. دعوني أعترف - أيضاً - أن الواقع يشعرني بضعف التوازن، أبدو فيه مثل كائن محايد، لا ينعم بأي إحساس بالوجود، وباختصار، كانت وما تزال تظهر عليّ - بوضوح - علامات الكائن المؤجّل، أقصد الشخص الذي لا يفعل شيئاً سوى الانتظار حتّى يصل وقت رقاده، فيبدأ حياته الأخرى",.
ثمة حياتان متوازيتان يعيشهما اللاجئُ حيثُ يقيم، إحداهما حياة واقعية مُعاشة، والأخرى حياةٌ ",حُلميّة", كما أسماها زهير كريم، وفيها تستيقظُ كائناتُ الحروب، تفاصيلُها وصورُها وآثارُها على الشخصية، ما يجعلُ الاضطرابَ بين قديمِ اللاجئ وحديثِهِ يسبغ حياتهُ أبداً.
",ماكنة كبيرة تدهس المارة", مجموعة قصصية تسلطُ الضوء إبداعياً على أسئلةٍ لا تبدأ ولا تنتهي. بخبرةِ العارف، وقلق السائل، وبسرعة بديهة المصوّرِ، ومخيالِ الكاتب، يمنحُنا زهير كريم مجموعةً من القصص تمتدُّ على عشر قصصٍ موزّعةٍ في مئة وأربع صفحاتٍ من القطع الوسط. وقد صدر الكتاب ضمن مجموعة المتوسط المسماة ",براءات",، وهي مجموعة إصدارات خاصة فقط بالشعر، والقصة القصيرة، والنصوص. أطلقتها المتوسط احتفاء بهذه الأجناس الأدبية.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الابداع والابتكار الابداع والابتكار
ارض الكتب - الاسلام الاسلام
ارض الكتب - قواعد البيانات قواعد البيانات
ارض الكتب - علوم الكمبيوتر علوم الكمبيوتر
ارض الكتب - المالية العامة المالية العامة
ارض الكتب - تاريخ آسيا تاريخ آسيا
ارض الكتب - التاريخ القديم التاريخ القديم
ارض الكتب - الكيمياء التطبيقية الكيمياء التطبيقية
ارض الكتب - الروايات الروايات
ارض الكتب - مبادئ علم النفس مبادئ علم النفس
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - حلام الجيلالي حلام الجيلالي
ارض الكتب - د. ابراهيم بدران ود. لبنى محمد د. ابراهيم بدران ود. لبنى محمد
ارض الكتب - جبرا ابراهيم جبرا جبرا ابراهيم جبرا
ارض الكتب - رافع النصير الزغول رافع النصير الزغول
ارض الكتب - د. عبد الرحيم د. عبد الرحيم
ارض الكتب - أحمد حنفي أحمد حنفي
ارض الكتب - كامل ليلة كامل ليلة
ارض الكتب - علي بن عبدالله بن القاسم بن محمد بن الامام القاسم بن محمد الحسني الشهاردي الصنعاني علي بن عبدالله بن القاسم بن محمد بن الامام القاسم بن محمد الحسني الشهاردي الصنعاني
ارض الكتب - روبرت غينات روبرت غينات
ارض الكتب - مرتضى السعدي مرتضى السعدي
المزيد من مؤلفى الكتب