اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل المنحدر pdf

الرئيسية
/ سيث جودين
/
/ المنحدر
ارض الكتب المنحدر

المنحدر

العنوان:المنحدر
المؤلف:سيث جودين
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

سيث جودين | ارض الكتب
سيث جودين



وصف الكتاب

إذا قررت دراسة الكيمياء العضوية في الكلية على سبيل المثال فإنك قد أصبحت خبيرًا بهذا الأخدود جيدًا. العالم الأكاديمي لا يريد أن يدرس الطلاب المفتقرين إلى الحافز في كلية الطب؛ لذلك يضع الحواجز. الكيمياء العضوية هي المادة القاتلة، وهي الحاجز الذي يفصل الأطباء عن علماء النفس. فإذا كنت لا تستطيع تحمل دراسة الكيمياء العضوية، فلن تستطيع الذهاب إلى كلية الطب.

وفي البداية، عندما تعلن عن استعدادك، تحصل على ردود فعل إيجابية ودعم عظيم؛ فتجد جدتك مثلًا تعبر عن سعادتها وحظها السعيد لأن لديها حفيدًا مثلك! ولكن سرعان ما تبدأ مطحنة الكيمياء العضوية، وتدرك أنك محكوم عليك بالهلاك.

في المعارض التجارية، ترى العشرات من الشركات تحاول دخول أحد المجالات. إنها تستثمر الوقت والمال في بناء المنتج، وإنشاء مؤسسة تسويق، واستئجار مساحة في أحد المعارض لاقتحام هذه السوق المربحة. وبعد ذلك بعام، لا تعود معظم تلك الشركات مرة أخرى، فتذهب بلا رجعة، غير قادرة على اجتياز الأخدود.

يحدث الشيء نفسه للأشخاص الذين يحلمون بالثروات الطائلة والقوة المطلقة التي يتمتع بها رؤساء الشركات التي تظهر على قائمة فورتشن 500، والتمتع بالطائرات الخاصة، ونوادي علية القوم، وسلطة صنع القرار دون رادع. من منا لا يريد أن يعيش مثل ملوك العصور الحديثة؟ بالطبع، إذا تأملت السيرة الذاتية لموظف إداري نموذجي، سترى أنه ظل في الأخدود لمدة خمسة وعشرين عامًا قبل أن يحصل على الوظيفة، فطيلة ربع قرن كان عليه التحمل والابتعاد عن المشكلات وتنفيذ ما يؤمر به. كان بحاجة إلى تحقيق المعدل المطلوب، والعمل لساعات أطول من أي شخص آخر، وتملق رئيسه في العمل. يومًا بعد يوم، وسنة بعد سنة.

من السهل أن تكون مديرًا تنفيذيًّا؛ أما الصعب فهو طريق الوصول إلى ذلك المنصب. هناك أخدود كبير على طول الطريق. إذا كان هذا سهلًا، فإنك كنت لتجد متنافسين كثيرين على مثل هذه الوظيفة، وفي هذه الحالة لن يستطيعوا أخذ الراتب المتوقع، أليس كذلك؟ الندرة، كما رأينا، هي سر القيمة. إذا لم يكن هناك أخدود، فلن تكون هناك ندرة.

ملحوظة مهمة: الناجحون لا يعبُرون الأخدود وحسب. إنهم لا يكتفون بالتأهب للمشاق ومحاولة البقاء على قيد الحياة، بل يخوضون الأخدود فعليًّا. إنهم يبذلون مزيدًا من الجهد، ويغيرون القواعد على طول الطريق. إن معرفة كونك في الأخدود لا تعني أن عليك أن تتعايش مع الوضع راضيًا. المسافة تقل في الأخدود كلما شققت طريقك فيه حفرًا.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - العادات والتقاليد والفلكلور العادات والتقاليد والفلكلور
ارض الكتب - علم النفس التربوى علم النفس التربوى
ارض الكتب - الوثنية و الديانات الأخرى الوثنية و الديانات الأخرى
ارض الكتب - شعر و قصائد شعر و قصائد
ارض الكتب - المباني المباني
ارض الكتب - الدين الاسلامى الدين الاسلامى
ارض الكتب - الاقناع الاقناع
ارض الكتب - الفلك والعلوم المتصلة به الفلك والعلوم المتصلة به
ارض الكتب - اللغة العربية اللغة العربية
ارض الكتب - الاوفس الاوفس
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - DAVID BRADY DAVID BRADY
ارض الكتب - شهاب الدين أحمد بن حمزة/الرملي شهاب الدين أحمد بن حمزة/الرملي
ارض الكتب - أ.د. هاشم فارس الجبوري أ.د. هاشم فارس الجبوري
ارض الكتب - سمير شيخاني سمير شيخاني
ارض الكتب - عجاح طلال عجاح طلال
ارض الكتب - فارس محمد اعجيان العجمي فارس محمد اعجيان العجمي
ارض الكتب - احمد عمار المهدوي احمد عمار المهدوي
ارض الكتب - raymond murphy raymond murphy
ارض الكتب - عبد الله الطيب عبد الله الطيب
ارض الكتب - امحمد جبرون ،الدكتور امحمد جبرون ،الدكتور
المزيد من مؤلفى الكتب