اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية pdf

الرئيسية
/ نظام موسى سويدان
/
/ إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية
ارض الكتب إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية

إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية

العنوان:إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية
المؤلف:نظام موسى سويدان
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

نظام موسى سويدان | ارض الكتب
نظام موسى سويدان



وصف الكتاب

إزدادت وتيرة الإهتمام بالأنشطة والفعاليات للمنظمات والمؤسسات غير الربحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة مع إزدياد أعدادها والمجالات التي تغطيها بدءاً من جمع التبرعات وتوزيعها للمستفيدين مروراً بالمجال الإجتماعي والتاريخي والثقافي والبيئي... إلخ من هذه المجالات التي سيغطيها هذا الكتاب.

وبناءً على ما تقدم فإن هذا الكتاب يهدف إلى مساعدة طلبة تخصص التسويق وكذلك القائمين على هذه المؤسسات غير الربحية من حيث إدارة التسويق في المنظمات والمؤسسات غير الربحية: أي التخطيط، والتنظيم والتنفيذ والتوجيه والرقابة.

واستعرض الكتاب الموضوعات في جزئين: الجزء الأول شمل القضايا التسويقية العام، فقد تناول الفصل الأول على مقدمة عامة لمعرفة ووصف مجال قطاع المنظمات غير الربحية ومعرفة دور التسويق ومدى تطبيقه في تلك المنظمات وكذلك التمييز بين الفلسفات الحاكمة لتلك الأنشطة، فمن التوجه الإنتاجي إلى التوجه البيعي وكذلك التوجه التسويقي.

حيث تناول الفصل الثاني بإسهاب كيفية تطوير التوجه التسويقي وفهم متطلباته الرئيسية من حيث التركيز نحو الزبون أو المستفيد ثم التركيز نحو المنافسة، واختتم الفصل بتصميم وتنفيذ إستراتيجية تسويق داخلية.

فمن متطلبات تصميم وتنفيذ إستراتيجية تسويق فاعلة البدء في تجزئة السوق وتطبيقه في القطاع غير الربحي، وتقييم مدى إستمرارية ونجاح القطاع السوقي المختار، هذا الموضوع وغيره يفصله الفصل الثالث، أما الفصل الرابع فغطى عملية التخطيط التسويقي بدءاً من إجراء تدقيق تسويقي معمق مروراً بوضع أهداف وإختيار الإستراتيجيات التسويقية المتاحة، وإختيار المزيج التسويقي ثم التنفيذ والرقابة والمتابعة والتقييم.

أما الجزء الثاني فشمل خمسة فصول: الخامس: جمع الأموال/ التبرعات، السادس: تسويق الفنون، السابع: تسويق التعليم، الثامن: تسويق الرعاية الصحية، التاسع: تسويق الخدمات الإجتماعية.

ازدادت وتيرة الإهتمام بالأنشطة والفعاليات للمنظمات والمؤسسات غير الربحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة مع ازدياد أعدادها والمجالات التي تغطيها بدءاًً من جمع التبرعات وتوزيعها للمستفيدين مروراً بالمجال الاجتماعي والتاريخي والثقافي والبيئي ... الخ من هذه المجالات .

وقد واجهت العديد من هذه المنظمات سواءً المحلية منها أو الدولية عثرات كبيرة في كيفية تحقيق أهدافها مع زيادة أعداد المستفيدين من خدماتها، وكان هذا نتيجة عدة أسباب منها عدم تبني علم التسويق وتطبيقاته في مجال الاعمال غير الربحية والمتغيرات البيئية المحيطة بالمجتمعات المحلية وازدياد الضغوط الدولية ومنظمات الأمم المتحدة ذات العلاقة على الدول وأخيراً التطورات التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات التي أسهمت في تعزيز التعاون الدولي خاصة أثناء الأزمات والكوارث الطبيعية والحروب.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - العمارة العمارة
ارض الكتب - ادب الاساطير ادب الاساطير
ارض الكتب - الكمبيوتر والتقنية والبرمجة الكمبيوتر والتقنية والبرمجة
ارض الكتب - اللغات الاخرى اللغات الاخرى
ارض الكتب - العلوم التطبيقية العلوم التطبيقية
ارض الكتب - المعارف العامة المعارف العامة
ارض الكتب - القانون القانون
ارض الكتب - الكيمياء الكيمياء
ارض الكتب - الاوفس الاوفس
ارض الكتب - اقتصاديات الاراضى والطاقة اقتصاديات الاراضى والطاقة
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - د. يوسف أحمد محمد البدوي د. يوسف أحمد محمد البدوي
ارض الكتب - فاطمة الجيوشي فاطمة الجيوشي
ارض الكتب - ellipses ellipses
ارض الكتب - رحمني، حكمة، رحمني، حكمة،
ارض الكتب - زيد محمود علي زيد محمود علي
ارض الكتب - محمد خيري محمد خيري
ارض الكتب - عبد الحفيظ بن عبيدة عبد الحفيظ بن عبيدة
ارض الكتب - الأستاذ ادار اليازوري سعد سلمان المشهداني الأستاذ ادار اليازوري سعد سلمان المشهداني
ارض الكتب - هشام صلاح سيد هشام صلاح سيد
ارض الكتب - Gretchen L Rupp Gretchen L Rupp
المزيد من مؤلفى الكتب