اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة ) pdf

الرئيسية
/ طارق السويدان
/
/ تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )
ارض الكتب تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )

تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )

العنوان:تهذيب سلسلة (صناعة الثقافة )
المؤلف:طارق السويدان
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

طارق السويدان | ارض الكتب
طارق السويدان



وصف الكتاب

البشر يبذلون الجهد والوقت الطويل والحسابات الدقيقة لهندسة المباني والأجهزة والمصانع، ونحن نعتقد أن هندسة صُنّاع الثقافة تحتاج إلى إهتمام أكبر لأن قيمتها أعظم.

الإنسان هو لب النموذج الثقافي المطلوب، فلا فائدة من الأبنية الشاهقة، ولا المصانع الشامخة ولا الشوارع النظيفة إذا لم نستطع بناء الإنسان بناء عقله وروحه ونفسه وجسمه، ونجعله حراً كريماً قوياً منسجماً مع حركة الحياة.

إن مشروع صناعة الثقافة في جوهره ليس مجرد فكرة أو نسق معين من الأفكار، يصنعه شخص أو مجموعة من الأشخاص، وإنما هو مجموعة من الإجابات على الأسئلة الكبرى التي تُشكّل إمتحان التاريخ وتحديد الواقع لمجتمع ما.

نريد الإنتفاضة الفكرية والثقافية للنهوض من الهزيمة النفسية، نريد بث روح الإستعلاء والقوة، نريد بناء إنسان جديد فخور بأًصالته، متفاعل مع عصره، إنسان فاعل وليس منفعلاً، يستطيع بكفاءته وعقيدته المنافسة في ميدان الحياة ومواجهة القرن القادم بتحدياته ومجهولاته.

إن سلسلة "صناعة الثقافة" من تأليف الدكتور "طارق السويدان" والأستاذ "فيصل عمر باشراحيل" تتمخض أربعة عن أربعة كتاب جاءت عناوينها وفق ما يلي: كتاب "صناعة الثقافة"، كتاب "كيف أقرأ"، كتاب "الطفل القارئ"، "إصدار ماذا أقرأ".

وقد صدر مجموعة أسئلة يحاول كل كتاب الإجابة عنها وفق ما يلي: كتاب "صناعة الثقافة"... "هل تعتبر الثقافة مفتاحاً للحضارة، وما هو تعريف الثقافة وما هي خصائصها ومميزاتها الفريدة؟"، "كيف يمكن تأسيس الإنسان ثقافياً، وما هي ثقافة النخبة وثقافة العامة، وكيف نصنعها؟"، "ما هي أهداف الثقافة، وما هي خصائص المثقف، وهل يعتبر المثقف العربي ضعيفاً؟"، "ما هي خصائص الثقافة الإسلامية، وما مصادرها، وما أهدافها؟".

كتاب "الطفل القارئ"... "ما هي النصائح العشر لصناعة الطفل القارئ وما هي مشاريع تعليم القراءة للأطفال؟"، "كيف تشجع الأطفال على القراءة، وما هو العمر المناسب لبداية القراءة؟"، "ما هي الإستراتيجيات الخمس لتعليم القراءة للأطفال، وما هو التعليم الأسري؟"، "ما هي الأدوات المستخدمة في تعليم القراءة، وما هي البرامج المنزلية في تعليم القراءة؟"، "ما هي معايير إختيار الكتب والألبومات وأشرطة الفيديو؟".

كتاب "ماذا أقرأ"... "ما هي معايير إختيار الكتب التي تقرؤها، وما هي الإرشادات للإختيار في مناهج هذا الكتاب؟"، "ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء الكتاب من السوق أو المكتبات؟"، "ما هي أهم الكتب في الثقافة الإسلامية، وما هي كتب الحقيبة الإيمانية والفقهية والشرعية؟"، "ماذا تقرأ إذا كنت مهتماً في مجال الأدب واللغة أو المهارات التنموية والعقلية؟"...





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الفلسفة القديمة ، الوسيطة ، الشرقية الفلسفة القديمة ، الوسيطة ، الشرقية
ارض الكتب - الفلسفة الحديثة الفلسفة الحديثة
ارض الكتب - علم المكتبات علم المكتبات
ارض الكتب - الرسم وفنون الديكور الرسم وفنون الديكور
ارض الكتب - الموسيقى الموسيقى
ارض الكتب - الفنون المدنية والمساحة الفنون المدنية والمساحة
ارض الكتب - علم النفس التربوى علم النفس التربوى
ارض الكتب - الأدب الإنجليزي الأدب الإنجليزي
ارض الكتب - الديانة المسيحية الديانة المسيحية
ارض الكتب - العلوم الزراعية العلوم الزراعية
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - أ.د/ نبيل ندا أ.د/ نبيل ندا
ارض الكتب - كارين ماكوفر كارين ماكوفر
ارض الكتب - عبدالحکيم عامر الطويل عبدالحکيم عامر الطويل
ارض الكتب - Melmed, Jameson & De Groot Melmed, Jameson & De Groot
ارض الكتب - فرمان كريم زاده فرمان كريم زاده
ارض الكتب - أمجد ريان أمجد ريان
ارض الكتب - A.saba N.manna A.saba N.manna
ارض الكتب - امال عدلاني امال عدلاني
ارض الكتب - عفت، هبة محمد، عفت، هبة محمد،
ارض الكتب - محمود عبد الرزاق محمود عبد الرزاق
المزيد من مؤلفى الكتب