اعلن معنا
ارض الكتب
|
هدفنا سهولة الحصول على الكتب لمن لديه هواية القراءة. لذا فنحن نقوم بنشر اماكن تواجد الكتب إذا كانت مكتبات ورقية او الكترونية
ونؤمن بان كل حقوق المؤلفين ودار النشر محفوظة لهم. لذلك فنحن لا نقوم برفع الملفات لكننا ننشر فقط اماكن تواجدها ورقية او الكترونية
إذا اردت ان يتم حذف بيانات كتابك من الموقع او اى بيانات عنه، رجاءا اتصل بنا فورا
إذا اردت ان تقوم بنشر بيانات كتابك او اماكن تواجده رجاءا رفع كتاب


قراءة و تحميل سقوط ورقة الشجرة وقصص موجزة أخرى pdf

الرئيسية
/ مجموعة مؤلفين
/
/ سقوط ورقة الشجرة وقصص موجزة أخرى
ارض الكتب سقوط ورقة الشجرة وقصص موجزة أخرى

سقوط ورقة الشجرة وقصص موجزة أخرى

العنوان:سقوط ورقة الشجرة وقصص موجزة أخرى
المؤلف:مجموعة مؤلفين
المترجم:
التصنيف:
دار النشر:
سنة النشر:0
دولة النشر:مصر
اللغة:اللغة العربية
عدد الصفحات:0
عدد المشاهدات:

المؤلف

مجموعة مؤلفين | ارض الكتب
مجموعة مؤلفين



وصف الكتاب

يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة الأدب الصيني في القرن الحادي والعشرين والذي يهدف إلى تقديم أدب صيني معاصر باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية وغيرها من اللغات للقراء في كافة أنحاء العالم. ولهذا يمكن اعتبار أن هذه السلسلة الجديدة تعكس المساعي الروحية المتنوعة، والابتكار والإبداع الفني في الأدب الصيني المعاصر.

جاء الكتاب بعنوان ",سقوط ورقة الشجرة.. وقصص موجزة أخرى", ويضم ثماني وثمانون أُقصوصة من القصص الصينية المترجمة إلى اللغة العربية وهي تعبّر بطريقة حيوية وصادقة عن التجارب المعقدة التي شهدها الشعب الصيني خلال الثلاثين سنة الأخيرة. ففي قصة ",زميلي في الدراسة زو", بقلم آه تشينغ تُظهر كيف أن صداقة الزملاء في الدراسة هذه الأيام قد تتأثر بمجموعة من العوامل؛ بما فيها المكانة الاجتماعية والرغبة والخيال والكبرياء والترف والرومانسية والواقعية والذكريات.. أما قصة ",الرعاة", لجيانغ فيبدو أنها تقدم شرحاً بسيطاً ومباشراً للتأثير المختلف للتغيرات فيما يتعلق بزوانغ ",شديد الذكاء", والمدير وانغ ",المسؤول",. إذ أن البرفيسور زوانغ منعزل، في حين أن المدير وانغ محاطٌ بزوار كثر. فهذا التباين في المكانة والشهرة يُشعر البرفيسور زوانغ بالنقمة والخزي. وإن التنافس الشديد والخفي بين ",المفكرين الكبار", و",المسؤولين الكبار", ظاهرة شائعة في الصين، لكن جذورها وعواقبها غامضة. أما قصة ",السجادة", لهانغ بينغ فتصوِّر رجلاً آخر متقدماً في السن، وهو برفيسور خبير في الحضارة والثقافة والفلسفة الصينية. حيث يُظهر لنا أسلوبه المتواضع واللطيف قِدم الحضارة الصينية وتألقها؛ فالبرفيسور الكبير يتمنى السلام لجيرانه مثيري الضجة، وقراراته غير الاعتيادية تتميز بالتسامح واللباقة التي يتصف بها الشعب الصيني.. وتأتي قصة ",كيف تنجذب الفراشات", لتينغ غانغ لكي تتحدى المفاهيم الصينية التقليدية المحافظة فيما يتعلق بالحب. فشيانغ مي زوجة صينية، وهي تمتلك الرغبات والحاجات الجنسية الطبيعية، بالإضافة إلى كونها محافظة وملتزمة كامرأة صينية تقليدية. ولكنها تنحدر في طريق غير متوقع، فهل ستكسب أم ستخسر معركتها مع نفسها؟.. وتُظهر قصة ",احتراق حبيبين", لبي شو مين الحب الجارف لحبيبين صينيين تعرضا لحروق شديدة. حيث يبذل الحبيبان قصارى جهدهما كيلا يئنا على الرغم من الألم المبرح الذي يشعران به، وذلك بهدف حماية الشخص الآخر والحؤول دون معاناته أكثر؛ فالحب العظيم يتجسد أحياناً بلحظات حياتية اعتيادية. وهنا تكمن نية الكاتب في تجسيد حالة مثالية من الحب.

وهكذا، تغطي هذه المجموعة من القصص القصيرة عدداً كبيراً من المواضيع، كما تستعرض مجموعة من مهارات الكتابة. فهذه القصص الثماني والثمانين تؤدي وظيفة أرشيف مركز الإصلاحات الاجتماعية الأخيرة في الصين، وذلك بفضل التصوير البسيط والحي لمشاعر الشعب الصيني وحيواته.





كتب اخرى للمؤلف

كتب فى نفس التصنيف

اقسام الكتب ذات صلة

ارض الكتب - الديانات الاخرى الديانات الاخرى
ارض الكتب - الديانة المسيحية الديانة المسيحية
ارض الكتب - علم النفس التربوى علم النفس التربوى
ارض الكتب - الفنون المدنية والمساحة الفنون المدنية والمساحة
ارض الكتب - المخطوطات والكتب النادرة المخطوطات والكتب النادرة
ارض الكتب - التنمية البشرية التنمية البشرية
ارض الكتب - الفلسفة الفلسفة
ارض الكتب - التحفيز التحفيز
ارض الكتب - تصميم المواقع تصميم المواقع
ارض الكتب - علم النفس التربوى علم النفس التربوى
المزيد من أقسام الكتب

مؤلفو الكتب

ارض الكتب - دافيد جيه كوك دافيد جيه كوك
ارض الكتب - اسماعيل رياض اسماعيل رياض
ارض الكتب - ابراهيم، دالا عثمان، ابراهيم، دالا عثمان،
ارض الكتب - سالمة صالح فرج سالمة صالح فرج
ارض الكتب - عبد المنعم الدرديد عبد المنعم الدرديد
ارض الكتب - حسين جابر الزبيدي حسين جابر الزبيدي
ارض الكتب - محمد صالح الهبيلي محمد صالح الهبيلي
ارض الكتب - سردار دميرل ،الدكتور سردار دميرل ،الدكتور
ارض الكتب - صالح ابراهيم الصنيع صالح ابراهيم الصنيع
ارض الكتب - أ.د. أمين يوسف عودة أ.د. أمين يوسف عودة
المزيد من مؤلفى الكتب